السياحة في البوسنة والهرسك

كثير منا يسمع عن هذا البلد ولكن ليس لديه الفكرة الكافيه او المعلومات الوافيه عنه هنا سوف اطرح عليكم الكثير من المعلومات التي باذن الله سوف تكون عون لكم بعد الله في قضاء وقت جميل والوقوف على اجمل المعالم فيها.

 

السفر للبوسنة

افضل ناقل للبوسنة اذا كان ليس لديك في بلدك ناقل مباشر الي سراييفو فهو الشركات التركية

الخطوط الجوية التركية

البيقاسوس

فلاي دبي مباشر من دبي

نسما مباشر من الرياض

العربية مباشر من الشارقة

الليفتانزا مباشر من ميونيخ

الصربية مباشر من بليغراد

النمساوية مباشر من فيينا

الكرواتية مباشر من زغرب

العملة في البوسنة

/

العملة الرسمية في البوسنة هي المارك البوسنوي ويعادل نصف يورو تقريبا وسعر الصرف بينهم ثابت لا يتغير.

السكن في البوسنة

1-تستطيع ان تجد الفنادق والحجز عن طريق المواقع الخاصة لحجز الفنادق

2- عن طريق الوكلاء سواء كانت مكاتب سياحية او عقارية او حتى على مستوى الافراد وهذة الطريقة توجد بها تفارقات كثيرة وقد تكون الاسعار متفاوته من مصدر الي اخر لنفس البيت او الشقة وهذا يعود الى انه الى الان لاتوجد الية قوية توحد الاسعار وتقلل عدد الوسطاء بين مالك العقار والمستاجر.

فكل ما يزيد عدد الوسطاء زاد السعر على السائح.

اسعار السكن

 الفنادق

تبداء غرف الفنادق ال 3 و 4 نجوم المقبولة والتي تناسب السائح الخليجي ب 50 يورو للغرفه للشخص الواحد و70 يورو لنفس الغرفه للشخصين وهذا السعر ممكن ان يقل او يزداد قليلا.

اما الفنادق ال 5 نجوم يبداء السعر بها ب 80 الي 130 يورو للشخص الواحد.

الفلل او الشقق المفروشة

الفلل او الشقق هي اكثر طلبا وهي الخيار الاول للعائلة الخليجية والسبب يعود الي الخصوصيه اكثر والسعر يكون اوفر بكثير من الفنادق وتبدا اسعار الشقق من 60 يورو الي 170 يورو بحد اقصى واما الفلل فاسعارها تتفاوت بحسب المواصفات المساحات لكن تبداء من 60 يورو وتصل الى 180 يورو كما يوجد فلل ال vip وهذة لها اسعار تفوق هذة الاسعار.

الجولات السياحية

الكل يريد معرفة الاسعار لهذة الصناعة وكيف ان ياخذ سعر رخيص ويتجنب الاسعار المرتفعه الاسعار المتعارف عليها في الجولات تبداء من 60 يورو في اليوم وتكون للسيارة ليست جديدة لكن نظيفة (ممكن ان تكون سنة الصنع من 2005 الى 2009 )طبعا ويكون التنقل داخل سراييفو وحجم السيارة يكون لاربع اشخاص وللرحلات الخارجية يكون السعر 90 الي 100 يورو .

اما السيارات العائلية فتبداء اسعارها ب 80 للداخلية و120 للخارجية وهذة السيارة ليست جديدة لكن نظيفة وهذة السيارة تكفي ل 7 اشخاص او 8 وانصح بتجنب اي عرض يكون اقل من هذة الاسعار بكثير وتجنب الاسعار المرتفعه الا اذا كانت السيارات جديدة (تكون سنة الصنع 2017 الى 2012 ).

الكثير يعتقد انه المقياس السعر فقط ويغفل عن الجودة والجودة هنا مقصود بها التفاصيل والتي سبق وذكرناها في المقال السابق كيف تستطيع ان تقارن بين الاسعار .

اذا كنت تريد ان ترتاح من كل هذة التفاصيل ما عليك الا ان تحجز سيارة من المواقع العالمية وشراء جهاز ملاحة وتكون متمكن منه وتاخذ الاحداثيات للمواقع السياحية وتنطلق بكل حرية سيكون هناك توفير في المزانية وخصوصيه في الرحلة.

في النهاية

1-الغالي اتركة ستجد ارخص منه والرخيص جدا تجنبة فانه مدخل للخدمات السيئة.

2- لاتدخل الناس في ذمتك وتتهم هذا وذاك بالشيء السيئ وخاصة انك لم تتعامل ولم تقف على خدماتهم بنفسك وتقطع ارزاقهم .

3- سعر الفلل للاسر الكبيرة رخيص مقارنة بالفنادق .

4- المرشد خدمة ممكن ان تستغني عنها واذا كنت في حاجتها فاعلم انه انسان يحب ويكره وحاول ان تستمتع بالرحلة.

مع تحيات مجموعة وقنوات البوسنة والهرسك
https://telegram.me/BosniaandHerzegovina